الطالب الموهوب كثير الأسئلة,يتنافس كثيرا,ويرغب أن يذهب الى أكثر مما ذهب اليه محتوى المنهج.
ولكن أين المعلم الذي يتسع صدره لكل هذا؟! لكن قد ينظرالى الطفل الموهوب كمصدر قلق وازعاج للمعلم ,فالمعلم يعتبر ذلك اخلالاّ بالدرس وتحديدا للمعلوت..فهو يريد السيطرة على الطفل ,وللأسف
يعتبر الطفل الموهوب مصدر ازعاج وغير ملتزم بقواعد السلوك المرغوب وتكون نظرة المعلم سلبية تجاه الفئة.
والنتيجة هي الضغط على الطفل ليعدل من طريقة تفكيره وبعده عن مقاومات العمل المبدع وتتصاع للأنماط السائدة من التفكير مما يؤدي الى قتل المواهب في المهد.
**لذلك أحب أن أوجه رسالة لكل معلم و معلمة بأن يعيدوا نظرتهم لهذه الأطفال الموهوبة , ويتعاملوا معهم من جديد,ورعاية بناء علاقة وديه معهم قائمة على الأحترام المتبادل والاعتراف بتميزهم وتشجيعهم حتى تنمي موهوباتهم وتعززهم.
ولكن أين المعلم الذي يتسع صدره لكل هذا؟! لكن قد ينظرالى الطفل الموهوب كمصدر قلق وازعاج للمعلم ,فالمعلم يعتبر ذلك اخلالاّ بالدرس وتحديدا للمعلوت..فهو يريد السيطرة على الطفل ,وللأسف
يعتبر الطفل الموهوب مصدر ازعاج وغير ملتزم بقواعد السلوك المرغوب وتكون نظرة المعلم سلبية تجاه الفئة.
والنتيجة هي الضغط على الطفل ليعدل من طريقة تفكيره وبعده عن مقاومات العمل المبدع وتتصاع للأنماط السائدة من التفكير مما يؤدي الى قتل المواهب في المهد.
**لذلك أحب أن أوجه رسالة لكل معلم و معلمة بأن يعيدوا نظرتهم لهذه الأطفال الموهوبة , ويتعاملوا معهم من جديد,ورعاية بناء علاقة وديه معهم قائمة على الأحترام المتبادل والاعتراف بتميزهم وتشجيعهم حتى تنمي موهوباتهم وتعززهم.